علاج ادمان مخدر الفيل الازرق امل جديد لعلاج الادمان

0 35

علاج ادمان مخدر الفيل الازرق امل  جديد لعلاج الادمان

 

تعتبر حبة الفيل الازرق من المخدرات الغالية الثمن نسبيا نظرا لانها تقوم باشياء يردها معظم متعاطين المخدرات حيث انها تستطيع ان تنقل الشخص المتعاطى من عالم الواقع الى عالم الخيال والا واقعى وذلك لانها تستهدف الخلايا العصبية بطريقة مباشرة مما يجعل الشخص المتعاطى فى حالة سعادة دائمة حتى يزيل مفعولها

تعريف مخدر الفيل الازرق

سميت مخدر الفيل الازرق بهذا الاسم نظرا لانها تجعل الشخص المتعاطى يرى اشياء وهمية وخيالية وتجعله سعيد حيث انها تتكون من مادة ، وهى مادة محرمة دوليا نظرا لخطورتها الشديدة على الخلايا العصبية على جسم الانسان  dmt ، 

آثارت حبوب الفيل الأزرق حالة من الجدل بعد عرض الجزء الثاني من الفيلم الذي يحمل نفس الاسم مؤخرًا وتركزت أغلب التساؤولات حول تأثير تلك الحبوب على الحالة النفسية والعقلية، وهل تعد أحد عقاقير الهلوسة؟.. “الكونسلتو” يستعرض في التقرير التالي تفاصيل عقار الفيل الأزرق.اعلان

باقى المحتوى حبوب الفيل الأزرق على مادة “DMT” (ثنائي ميثيل تريبتامين)، وهي بودرة بلورية بيضاء يتم تناولها بعدة طرق مثل تدخينها أو بلعها فمويًا أو تناولها عبر الحقن.ووفقًا لموقع “Medical news today”، فإن الفيل الأزرق مصنفة من أكثر المواد خطورة والتي يحظر بيعها بالولايات المتحدة، ما يعني أن بيعه وتصنيعه وتداوله غير قانونيًا، كذلك لا يعرف أي استخدام طبي له، ويفتقد معايير السلامة الخاصة باستخدام الدواء، ولم يحصل على موافقة لاستعماله طبيًا حتى الآن.

مخدر الفيل الازرق
مخدر الفيل الازرق

كيف يعمل مخدر الفيل الازرق فى الجسم

يزيد تناول الفيل الأزرق من فرص الإصابة بما يسمى “متلازمة السيروتونين”، خاصة لدى مستخدمي الأدوية المضادة للاكتئاب، حيث تحدث هذه المتلازمة عندما يتراكم كمية زائدة من السيروتونين في الجسم، وتظهر أعراضها في: رؤية كائنات غريبة، وتوهم أشياء لم تحدث، والارتباك، وارتفاع ضغط الدم، وفقدان تناسق العضلات، والصداع.

ومن المحتمل أن تؤدي الجرعات العالية من DMT إلى الإصابة بالأمراض العقلية مثل الشيزوفرينيا، كذلك فإن تناولها لا يرتبط بالإدمان قدر مساهمته في الإصابة بمخاطر صحية غير مرغوب فيها.

احذر فتعاطيك لمخدر الفيل الازرق قد يؤدى الى القتل

حيث اشاارت الكثير من التقارير الشرطية انة توجد قضايا قتل ترجع اسبابها الى تعاطى مخدر الفيل الازرق حيث توفيت الطفلة المصرية كاميليا البالغة من العمر 6 سنوات، ولم يستطع جسدها النحيل أن يتحمل تأثير حبوب “الفيل الأزرق”، وألقت أجهزة الأمن القبض على والدتها الطبيبة الصيدلانية بتهمة قتل طفلتها بتلك المادة.

ففي البداية ادعت الصيدلانية أن طفلتها “كاميليا” توفيت عن طريق تناول تلك العقاقير بالخطأ، وبعدما حاصرت المباحث المتهمة بأدلة الاتهام اعترفت بتفاصيل الواقعة التي بها شبهة جنائية.

وأثبتت دراسة علمية حديثة أن 75% من الأشخاص الذين تناولوا حبة الفيل الأزرق انتحروا أو تعرضوا إلى خطر الانتحار أو ربما إلى الموت المفاجئ، وأن نسبة الـ 25% الذين بقوا على قيد الحياة أصيبوا ببعض الأمراض النفسية والعصبية الخطيرة.

مم تتكون الفيل الأزرق؟

عقار الفيل الأزرق يتكون من ثنائي ميثيل تريبتامين، وهي مادة توجد على شكل بللوري من عائلة التريبتامين، وتندرج حبوب مخدرات الفيل الأزرق في الأساس تحت مسمى حبوب الهلوسة ولها تأثير مباشر على كيمياء المخ والهرمونات الموجودة داخل جسم الإنسان.

الدور الكيميائي الذي تقوم به حبة الفيل الأزرق:

يحتوي عقل الإنسان على شبكة ضخمة من التوصيلات العصبية والحسية التي تعمل في تناغم وتناسق مع بعضها البعض وهناك مجموعة من الهرمونات والمواد الكيميائية التي يتم إفرازها بشكل طبيعي داخل جسم الإنسان حتى يستطيع أن يقوم بمختلف الوظائف الحيوية ويكون لها دور كبير في تهيئة الشخص وجسمه للانتقال إلى العالم الآخر أو بمعنى أصح انتقاله للوفاة.

اعتمد العلماء على هذه الفكرة عند تصنيع حبوب الفيل الأزرق أو مخدر dmt حيث تساعد الحبوب على رؤية بعض الأشياء وسماع أصوات ليس لها وجود في الواقع وتقع هذه الأشياء بين الماضي والحاضر والمستقبل.

حبوب الفيل الأزرق أيضًا تجعل الشخص يرى بعض الأشياء غير المتوقع حدوثها في الحياة اليومية، وتكشف بعضاً من الأمور الشخصية التي حدثت في حياتهم سواء بشكل حقيقي أو غير حقيقي.

أضرار حبوب الفيل الأزرق

تصنع حبوب الفيل الأزرق من بعض النباتات التي تم اختيارها بعناية شديدة حيث يتم تصنيع هذه المادة الفعالة داخل بعض المعامل أو المصانع الأخرى نظرا لخطورتها على صحة الإنسان وخطورة المادة نفسها.

وتعتبر حبوب الفيل الأزرق من الأقراص المميتة التي تساهم في الإصابة بالأمراض الخطيرة وربما الوفاة في الكثير من الحالات، حيث إن تأثيرها بالغ وفوري بعكس الكثير من الأقراص المخدرة الأخرى، وقد ظهرت العديد من الأقراص المخدرة الأخرى التي لها تأثير مشابه لحبوب الفيل الأزرق التي تزيد من قابلية الفرد للانتحار والموت المفاجئ.

كيفية علاج ادمان مخدر الفيل الازرق والبرامامج العلاجية المناسبة لة

قبل ان نتحدث عن علاج ادمان مخدر الفيل الازرق لابد من البحث عن الاسباب التى ادت الى تعاطى مخدر الفيل الازرق والتى تعتبر اهم شىء فى العلاج ومن هذة الاسباب نذكر :

التعرض لصدمة النفسية قوية.

عدم وجود أصدقاء.

الإهمال أو الفوضى في المنزل.

التعرض لضغوط نفسية شديدة.

ضعف الأداء في العمل أو المدرسة.

الإصابة بمرض عقلي مثل الاكتئاب.

عدم القدرة على التواصل مع الآخرين.

المعاناة من الإيذاء الجنسي أو الجسدي.

وبعد معالجة الاسباب التى ادت الى ذهاب البعض الى ادمان المخدرات ناتى الى اتباع البرامج العلاجية والتى اثبتت نجاحاها وهى برامج أعدت من قبل م تخصصين فى علاج ادمان المخدرات وضعت بعانية لتناسب كل شخص بظروفة وحياتة ، وذلك بعد أخراج السموم من الجسم بطريقة علمية ، ياتى دورة الجانب النفسي وهى ترميم الاثار النفسية التى دمرها الادمان على مر السنوات ثوم نقوم بالتوعية ، ولا ننسي دور الاسرة فى تكملة البرنامج العلاجى حتى نتجب الانتكاس كل هذ وبالتفاصيل فى مراكز امل جديد لعلاج الادمان من المخدرات فقط اتصل بنا الان ولا تتردد

 معا يدا بيدا لحياه خالية من مخدر الفيل الازرق

امل جديد لعلاج الادمان

Leave A Reply

Your email address will not be published.

Call Now Button